سوهاج / ولاء مزيد
قرر اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج تكليف كلاً من المهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس جلال قبيصى وكيل وزارة الري لدراسة تغطية ترعة الحريزات والفاوة لتوسعة طريق الكوامل القديم بسبب كثرة الحوادث بهذا الطريق.
وأوضح المحافظ بأن الطريق يحده من الجهة اليسرى ترعة الحريزات بعرض يتراوح من 10م إلى 15م – بطول الطريق لمسافة 4 كم تقريباً ثم ترعة الفارة بطول 3كم حتى قرية الكوامل ، مشيرا الى وجود ثلاثة كبارى على المجارى المائية على الطريق حيث سبق مخاطبة رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى فى يناير 2013م للموافقة على عمل توسعة لهذه الكبارى وعمل صيانة للطريق وتم استعجاله وفى ديسمبر2013 ورد كتاب الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ( المنطقة الثامنة بقنا ) والذى تضمن أن الكبارى التى على الطريق تتبع إدارة الرى والصرف بسوهاج وتم التنسيق معها وعمل محاضر بالموافقة على توسيعه وتم إرسال هذه المحاضر إلى قطاع الكبارى بالهيئة بالقاهرة للتجهيز والطرح وتكثيف العلامات الإرشادية وعمل مطبات صناعية فى مداخل ومخارج هذه الكبارى لتلافى وقوع الحوادث لحين العمل على توسعتها وفى مايو2014 م تم مخاطبة رئيس الادارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى – المنطقة الثامنة بقنا وتم الاستعجال وفى سبتمبر2014م ورد كتاب الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى – المنطقة الثامنة بقنا يفيد بأنه تم معاينة الكبارى وسوف يتم البدء فى تنفيذها فور رسو عملية صيانة كبارى جنوب الوادى على إحدى الشركات المتخصصة.
وقد أفاد السيد وكيل وزارة الري انه في حالة تغطية الترعة يتم أخذ موافقة وزارة الري ويتم التنفيذ علي مرحلتين بعد إعداد الدراسات والتكلفة اللازمة وتوافر الإعتمادات لإحتياج التغطية إلي مبالغ طائلة حيث أن التغطية تستلزم إنشاء ثلاث كباري بجوار الكباري القائمة بتكلفة 15 مليون تقريباً .
قرر اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج تكليف كلاً من المهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس جلال قبيصى وكيل وزارة الري لدراسة تغطية ترعة الحريزات والفاوة لتوسعة طريق الكوامل القديم بسبب كثرة الحوادث بهذا الطريق.
وأوضح المحافظ بأن الطريق يحده من الجهة اليسرى ترعة الحريزات بعرض يتراوح من 10م إلى 15م – بطول الطريق لمسافة 4 كم تقريباً ثم ترعة الفارة بطول 3كم حتى قرية الكوامل ، مشيرا الى وجود ثلاثة كبارى على المجارى المائية على الطريق حيث سبق مخاطبة رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى فى يناير 2013م للموافقة على عمل توسعة لهذه الكبارى وعمل صيانة للطريق وتم استعجاله وفى ديسمبر2013 ورد كتاب الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ( المنطقة الثامنة بقنا ) والذى تضمن أن الكبارى التى على الطريق تتبع إدارة الرى والصرف بسوهاج وتم التنسيق معها وعمل محاضر بالموافقة على توسيعه وتم إرسال هذه المحاضر إلى قطاع الكبارى بالهيئة بالقاهرة للتجهيز والطرح وتكثيف العلامات الإرشادية وعمل مطبات صناعية فى مداخل ومخارج هذه الكبارى لتلافى وقوع الحوادث لحين العمل على توسعتها وفى مايو2014 م تم مخاطبة رئيس الادارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى – المنطقة الثامنة بقنا وتم الاستعجال وفى سبتمبر2014م ورد كتاب الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى – المنطقة الثامنة بقنا يفيد بأنه تم معاينة الكبارى وسوف يتم البدء فى تنفيذها فور رسو عملية صيانة كبارى جنوب الوادى على إحدى الشركات المتخصصة.
وقد أفاد السيد وكيل وزارة الري انه في حالة تغطية الترعة يتم أخذ موافقة وزارة الري ويتم التنفيذ علي مرحلتين بعد إعداد الدراسات والتكلفة اللازمة وتوافر الإعتمادات لإحتياج التغطية إلي مبالغ طائلة حيث أن التغطية تستلزم إنشاء ثلاث كباري بجوار الكباري القائمة بتكلفة 15 مليون تقريباً .
0 التعليقات:
إرسال تعليق